Sunday, November 9, 2008

مؤتمر الأطفال بعمان يطالب بلطيفة سفيرة للطفولة ) 5 أغسطس 2006م


مؤتمر الأطفال بعمان يطالب بلطيفة سفيرة للطفولة
1900 (GMT+04:00) - 24/08/05
لطيفة وريكي مارتن
عمان، الأردن (CNN) -- قرر مؤتمر الأطفال العرب في دورته الخامسة والعشرين، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان، رفع توصية لمنظمة اليونسكو العالمية يطالب فيها بتعيين الفنانة لطيفة سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف من أجل رعاية الطفولة، وفقا لموقع الفنانة التونسية.
ويأتي هذا الترشيح بعد اللقاء الذي تم الأحد، بين الأطفال ولطيفة، بحضور ممثلين عن اليونسكو والعديد من وفود الهيئات العربية والدولية التي تعنى بالطفولة، كما شارك فيه الفنان العالمي ريكي مارتن.
وذكر موقع "لطيفة أون لاين" أن لطيفة طلبت من الحضور الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا التفجيرات الذي هزت شرم الشيخ، الجمعة الماضي.
وذكرت لطيفة خلال الحوار مع الأطفال بأنها بصدد إعداد مشروع فني تريد إهداءه لأطفال فلسطين والعراق، ويعبر عن معاناتهم، كما يسعى لأن ينمي لديهم القدرة على التحدي ومواجهة ظروف الحياة، مشيرة إلى أنها يمكن أن تستعين في هذا المشروع بأصوات بعض الأطفال المشاركين في هذا المؤتمر.
واشترك الأطفال بالغناء مع النجمين ضيفي المؤتمر، بعد عرض الفيلم، الذي كان أعده عن مؤتمر الأطفال العرب السابق لعام 2004 ، طالب أردني يدرس الإعلام والإخراج بأميركا سبق له أن شارك من قبل كطفل في فعاليات المؤتمر، قبل سنوات.
وكانت الفنانة لطيفة قد اغتنمت فرصة زيارتها للأردن، فحرصت على حضور الحفل الفني الذي أحياه مواطنها صابر الرباعي، في المسرح الجنوبي من موقع جرش الأثري، في إطار الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

No comments: