Monday, October 27, 2008

لطيفة العرفاوي في مهرجان سيدي بوزيد ( مجلة مرآة الوسط



لطيفة العرفاوي في مهرجان سيدي بوزيد
مجلة مرآة الوسط تسند درع الامتياز للفنانة لطيفة العرفاوي


أحيت الفنانة لطيفة العرفاوي سهرة عيد الجمهورية في إطار سهرات مهرجان سيدي بوزيد الصيفي في درته لصائفة 2008، وأمام جمهور غفير العدد بالمسرح الصيفي عبّرت الفنانة لطيفة عن سعادتها بالغناء أمام جمهور سيدي بوزيد لأول مرة، معبرة عن تأثرها بمشاعر الحفاوة والترحاب التي حظيت بها منذ أن حلّت بهذه المدينة المضيافة، كما عبرت عن شكرها للإطارات الجهوية بولاية سيدي بوزيد وفي مقدمتهم والي الجهة السيد محمد فوزي بن عرب.
وعلى امتداد ساعتين غنّت لطيفة العديد من أغانيها التي تجاوب معها الجمهور وكان يردد معها مقاطع كثيرة من هذه الأغاني مثل الحومة العربي، ويا يا غدارة قبل انم تغني لتونس أغنيتها أهيم بتونس لتعيدها مرتين ثم غنت من ألبومها الجديد قبل أن تغني مجموعة من الأغاني التونسية.
تكريم متميز للطيفة
وأثناء السهرة صعد منشط الحفل ليعلن عن مفاجأة لم تنتظرها لطيفة ليدعو الأستاذ محمود الحرشاني مدير مجلة مرآة الوسط للعصود إلى الركح لتستلم الفنانة لطيفة الدرع التذكاري الشرفي لمجلة مرآة الوسط مع شهادة تقدير وبين السيد محمود الحرشاني، أنه تم اختيار
الفنانة لطيفة العرفاوي من قبل أسرة المجلة وقرائها ليتم تكريمها في إطار مشروع هؤلاء أسعدونا الذي أطلقته المجلة لتكريم ثلة من رحال الثقافة والفن والرياضة ممن اسعدوا الجماهير بإضافتهم وعطائهم.
ومرآة الوسط ومعها كل الجمهور الحاضر الليلة في هذه السهرة الممتازة يقدمون إلى الفنانة لطيفة العرفاوي الدرع الممتاز من الدرجة الأولى لمجلة مرآة الوسط اعتزازا بنجاحاتها الفنية في تونس والوطن العربي.
وعبرت الفنانة لطيفة العرفاوي عن تأثرها الكبير بهذه المبادرة التي تصدر عن مجلة مرآة الوسط التي قالت أنها وجه صانع من وجوه تونس العزيزة ولها مكانتها في قلوب آلاف القراء في تونس والخارج ولذلك فهي شديدة الاعتزاز بهذا التكريم الذي قالت أنها تهديه إلى كل من وقف إلى جانبها من مشجعين وصحافيين وفنانين من تونس ومصر والعالم العربي.
وقالت أن درع مرآة الوسط من الدرجة الأولى هو وسام تعتز به وتفاخر وسوف تبقى هذه الزيارة إلى ولاية سيدي بوزيد خالدة في ذاكرتها إلى الأبد.
وتواصلت السهرة بعد ذلك لتغني لطيفة مجموعة من أغانيها ومنها أغنية من المغرب والأغنية التي لحنها لها الرحابنة.
وكانت من حين لآخر تقطع الغناء لتتوجه بالشكر إلى الجمهور الحاضر على تجاوبه معها، قائلة: كم هو رائع هذا الوطن العزيز الذي يجمعنا جميعا تحت مظلة المحبة والسلام والتضامن بقيادة سيادة الرئيس زين العابدين بن علي.
لطيفة ضيفة على إحدى العائلات
وكانت لطيفة قد حلت في المساء بمدينة سيدي بوزيد لتنزل على إحدى العائلات في المدينة، كما قامت بجولة لتتعرف فيها على مدينة سيدي بوزيد وكانت محل حفاوة وترحاب من قبل أبناء الجهة.

No comments: